نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا

افتتح معالي aالشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ، في دبي أمس المؤتمر السنوي لجمعية الأمراض النادرة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا .


يشارك في المؤتمر الذي تنظمه جمعيه الأمراض النادره في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وجمعية الإمارات للأمراض الجينية 500 متخصص و 100 محاضر من 18 دولة من الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وامريكا واوروبا.


يترأس المؤتمر الدكتور أيمن الحطاب رئيس جمعيه الامراض النادره في الشرق الأوسط وشمال افريقيا و الدكتورة مريم مطر رئيسه جمعيه الإمارات للأمراض الجينية. ويركز على أحدث التطورات المتعلقة بالتشخيص والعلاج والأبحاث المتعلقة بالأمراض النادرة. ومن أهم المواضيع التي أثيرت استخدام الذكاء الاصطناعي في المساعدة بالتشخيص المبكر واستخدام المنصات الإلكترونية التي تسهل الوصول الى التشخيص على الأطباء من كل التخصصات لتتمكن من التدخل العلاجي المبكر للأمراض النادرة.


و تم خلال المؤتمر إطلاق ” جائزة الندرة لتكريم الرواد في رعاية الامراض النادرة من التشخيص الى العلاج ودعم افراد المجتمع”.. حيث تم تكريم كل من الدكتور توفيق بن عمران من دولة قطر على انجازاته في تشخيص وعلاج الأمراض الجينية والبروفيسورة مها زكي من مصر على إنجازاتها في المركز الوطني للامراض الجينية، والبروفيسورة سهام العلوي من المغرب على إنجازاتها في برنامج الكشف المبكر لأمراض سرطان الثدي والمبايض، و الدكتورة مريم الشحي من سلطنة عمان على دعمها للأسر المصابه بالأمراض النادره، و منظمة دوشين العالمية من هولندا.

Published on: 5 March 2023 | Source: alwahdanews.ae

Puzzle_2Puzzle_3