نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر جمعية الأمراض النادرة

نهيان بن مبارك يفتتح مؤتمر جمعية الأمراض النادرة

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش في دبي، المؤتمر السنوي لجمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.


أكدت الدكتورة زينب يحيي الاغا مستشارة تربوية ورئيس مجلس إدارة المركز العربي للدمج والتنوع أن المؤتمر الذي تنظمه جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجمعية الامارات للأمراض الجينية شهد مشاركة 500 متخصص و100محاضر من 18دولة من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وامريكا وأوروبا .أ


أضافت فى تصريحات خاصة ل ” رسالة السلام ” أن المؤتمر ترأسه الدكتور أيمن الحطاب رئيس جمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والدكتورة مريم مطر رئيس جمعية الامارات للأمراض الجينية، حيث ركز المؤتمر على أحدث التطورات المتعلقة بالتشخيص والعلاج والأبحاث المتعلقة بالأمراض النادرة .


وتابعت ” من أهم الموضوعات التي أثيرت هي الذكاء الاصطناعي في المساعدة بالتشخيص المبكر واستخدام المنصات الإلكترونية التي تسهل الوصول إلى التشخيص على الأطباء من كل التخصصات .


وقالت الاغا إن المؤتمر أطلق جائزة الندرة لتكريم الرواد في رعاية الأمراض النادرة من التشخيص الى العلاج ودعم أفراد المجتمع، كما تم تكريم بعض الأبطال من أصحاب ذوي الهمم .

Published on: 6 March 2023 | Source: www.resaltalsalam.com

Puzzle_2Puzzle_3