انعقاد المؤتمر الدولي للتوحد واضطرابات النمو العصبي في دبي - ICAN 2023

انعقاد المؤتمر الدولي للتوحد واضطرابات النمو العصبي في دبي - ICAN 2023

احتفالًا بالشهر العالمي للتوعية باضطراب طيف التوحد، استضافت منظمة (AutismConnect) وجمعية الأمراض النادرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA Organization for Rare Diseases)، بالشراكة الاستراتيجية مع مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة (Senses)، مؤتمرًا فريدًا عن جميع القضايا المرتبطة باضطراب طيف التوحد في إمارة دبي والذي حضره الكثير من الآباء والمختصين في هذا المجال.

 

تم عقد المؤتمر الدولي للتوحد واضطرابات النمو العصبي - ICAN، على مدى ثلاثة أيام في فندق جي دبليو ماريوت دبي في الفترة من 28 إلى 30 أبريل 2023.


كان الهدف من انعقاد هذا المؤتمر هو تسهيل تبادل الأفكار والنتائج الطبية السريرية ونتائج الأبحاث والاستراتيجيات والبرامج بين المختصين في هذا المجال لتحسين رعاية وتأهيل الأشخاص المصابين باضطراب طيف التوحد.

كما تمت مناقشة أحدث أبحاث التطوير المرتبطة بهذا الاضطراب في جميع أنحاء العالم، إلى جانب جميع أنواع التأهيل العلاجي الحديث للتوحد.


شارك أكثر من 90 متحدثًا دوليًا وإقليميًا في المؤتمر لتبادل أفضل الخبرات واستراتيجيات التدخل الفعال لخدمة الأفراد الذين تم تشخيصهم بالإصابة بالتوحد.


وقد كان المتحدث الأبرز في المؤتمر، العالمة الأمريكية الدولية الشهيرة في سلوك الحيوان، الدكتورة تيمبل جراندين، وهي حاليًا عضو هيئة تدريس في علوم الحيوان في كلية العلوم الزراعية بجامعة ولاية كولورادو- الولايات المتحدة.

وتتمتع الدكتورة تيمبل جراندين بقدرة فريدة على فهم عقلية وسلوكيات الحيوان - وهي مقتنعة بأن مهارتها ترجع إلى دماغها المصاب باضطراب التوحد. وهي معروفة ب: The woman who thinks like a "COW


وقد حضر العديد من عائلات أطفال ذوي اضطراب طيف التوحد لمشاركة قصص نجاحهم مع الحضور والمشاركين في المؤتمر، وكيف تخطوا التحديات الناتجة عن اضطرابات أطفالهم.

كما كانت ورشة عمل البرنامج العلمي جزءًا من المؤتمر الذي استمر ثلاثة أيام والذي تم تصميمه وتقسيمه إلى مجموعات صغيرة لتحقيق التفاعل الوثيق مع المحاضر المختص في هذا المجال وذلك للتركيز على علاج اضطراب طيف التوحد.


كما تم انعقاد أكثر من 14 ورشة عمل في يوم واحد تضمنت عشرة مواضيع بما في ذلك نظرة عامة على التوحد وتحليل السلوك التطبيقي، وتأثير أنشطة التكامل الحسي في علاج النطق واللغة، والتدريب على التنشيط العصبي للمصابين بالتوحد لتحسين الأداء الأكاديمي.

Published on: 4 May 2023 | Source: www.instagram.com & elghad.news & www.instagram.com & m.facebook.com

Puzzle_2Puzzle_3